شركات التداولمراجعة

افضل 7 منصات تداول العملات الرقمية سنة 2023

أصبحت العملات الرقمية والبلوكشين حديث العصر حاليا، وهذا بفعل الثروات التي يحققها المستثمرون من هذا المجال.

ويعتبر مجال الكريبتو عامة مليئا بالعديد من الخفايا والأسرار التي لن يتسنى لك معرفتها إلا بوجود موقع يتحدث عنها ويشرحها للمتابعين.

لهذا فإن موقعنا alcrybto يعرض عليك العديد من المقالات عن مختلف العملات الرقمية والبورصات والتقنيات التي يجب عليك معرفتها في عالم الكريبتو.

وأحد أهم الأشياء التي يجب على كل شخص ملم بالكريبتو أن يعرفها هي ضرورة اختيار بورصة رقمية مناسبة لتداول العملات الرقمية عليها.

لهذا سيكون موضوع مقالنا هذا عن أفضل 7 منصات من أجل تداول العملات الرقمية والتي تكون مناسبة ومريحة للمستثمرينوالأهم من هذا هو أن تكون آمنة ولا رقابات عليا لأن أسوأ شيء قد يحدث معك في هذا المجال هو أن يتم النصب عليك!

وبالتالي لو كنت تبحث عن:

  • افضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية
  • افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات
  • افضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر
  • افضل منصات تداول العملات الرقمية في تركيا
  • افضل منصات تداول العملات الرقمية في المغرب.
  • أو اي دولة كنت…

فهذا المقال سيختصر عليك الوقت لذلك قم بجلب قهوتك الساخنة ودعنا نبدأ!

شرح تداول العملات الرقمية:

افضل منصات تداول العملات الرقمية

قبل الحديث عن افضل منصة لتداول العملات الرقمية يجب أولا شرح ما معنى تداول العملات المشفرة. وهو عبارة عن عملية مضاربة على أسعار العملات المشفرة، ويتم هذا عبر وضع استثمار مبلغ مالي معين في عملة ما ووضع تلك الأموال تحت تصرف تقلبات السوق. بحيث عندما يزيد السعر بما يكفي يقوم المستثمر بالبيع ليجني أرباحا من ارتفاع أسعار العملات الرقمية.

وبالمناسبة يرد كثيرا على مسامعنا في موضوع التداول مصطلح “الرافعة المالية”، وهي عبارة عن استراتيجية تقوم على اقتراض المزيد من المال وإضافته إلى المبلغ المودع لجني عائدات أكبر فيما بعد.

ويتم احتساب ربحك أو خسارتك بناء على حجم استثمارك، لذلك فإن الرافعة المالية تزيد سواء في الأرباح والخسائر أيضا. كما تأتي بورصات تداول العملات الرقمية مع عدة تقنيات حديثة، حيث ستحتاج إلى فهم التكنولوجيا المعنية وتعلم كيفية فهم البيانات الخاصة بالبلوكشين وغيرها.

كيف تعمل أسواق العملات الرقمية؟

أسواق العملات المشفرة هي منصات لامركزية، مما يعني أنها لا تصدر أو تدعم من قبل أي سلطة مركزية مثل الحكومة. بدلاً من ذلك، يتم تشغيلهم عبر شبكة من أجهزة الكمبيوتر.

على عكس العملات التقليدية، فإن العملات المشفرة موجودة فقط كسجل رقمي مشترك للملكية، مخزنة على blockchain. عندما يريد المستخدم إرسال وحدات عملة مشفرة إلى مستخدم آخر، فإنه يرسلها إلى المحفظة الرقمية لهذا المستخدم.


معلومة يمكن ان تغير حياتك!

هل تعلم ان هنالك عملات يمكنك شراءها قبل طرحها في السوق باقل ثمن ممكن بحيث تبيعها ب100 الاضعاف؟
جميع التفاصيل تجدها في منصة Gate، قم بفتح حسابك هناك ثم توجه لStartup ستجد كل المشاريع المستقبلية التي تسمح لك بشراءها بأقل ثمن ممكن قبل طرحها في السوق بحيث يمكن أن تضاعف إستثمارك 10 المرات فور طرحها في السوق. فقط تأكد من مراجعة المشروع قبل الإستثمار فيه!


كما أن المعاملة لا تصير نهائية حتى يتم التحقق منها وإضافتها إلى blockchain من خلال عملية تسمى التعدين. هذه أيضًا هي الطريقة التي يتم بها إنشاء الرموز المميزة للعملات المشفرة الجديدة.

ما هي أنواع تداول العملات الرقمية؟

افضل منصات تداول العملات الرقمية

هناك العديد من أنواع تداول العملات الرقمية المتواجدة حتى في أفضل 7 منصات من أجل تداول العملات الرقمية من قائمتنا لهذا اليوم. وهي كالتالي:

عملية التبادل الكلاسيكية

تركز العملية الكلاسيكية لبورصات العملات المشفرة على تداول مشابه لبورصة الأوراق المالية. باستخدام أموالك الورقية أو أي عملة مشفرة أخرى، يمكنك تبادل الأصول الخاصة بك عن طريق وضع طلب محدد أو عن طريق تقديم طلب سوق يتوافق على الفور مع طلبات المشترين والبائعين المتوفرة بالفعل في البورصة.

تبادل العملات المشفرة P2P

لا يقتصر هذا النوع من التبادل على العملات الرقمية فحسب، بل تحظى بشعبية كبيرة في الأسواق التقليدية أيضًا. حيث تشتري أو تبيع أحد الأصول من بعض الأفراد أو الشركات الأخرى بشكل سري وبدون وسيط.

تبادل المشتقات

النوع الأخير هو استخدام تبادلات المشتقات. حيث في سوق المشتقات، أنت تتداول في سعر الأصل الأساسي، لذا يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الفوائد لزيادة أرباحك إلى أقصى حد إذا تم تداولها بشكل صحيح وناجح. واحدة من أكبر مزايا تداول المشتقات هي الرافعة المالية للتداول بأدوات مثل العقود الآجلة أو المقايضات الدائمة.

أفضل 7 منصات من أجل تداول العملات الرقمية في العالم:

هناك العديد من المنصات عبر العالم، لكننا اخترنا لكم الأفضل والأنسب لضمان تجربة تداول ممتازة للغاية. والآن سنتعرف على أفضل 7 منصات تداول للعملات الرقمية، تابعونا!

منصة Coinbase

Coinbase Exchange

Coinbase هي منصة تداول تتيح للمستخدمين شراء وبيع وتخزين أكثر من 30 عملة رقمية مختلفة. Coinbase موجهة بشكل أكبر نحو المبتدئين، بينما Coinbase Pro مخصصة للمتداولين ذوي الخبرة الذين يجرون معاملات كبيرة الحجم ويبحثون عن المزيد من فرص التداول.

وقد بلغت إيرادات Coinbase المقدرة للشركة حوالي 1.31 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2021. والآن Coinbase متاحة في أكثر من 100 دولة حول العالم.

يمكن للمستخدمين تتبع أسعار أنواع مختلفة من العملات المشفرة، كما يمكن للمتداولين أيضًا التحقق من العملات المشفرة التي تعتبر أكبر العوامل المحركة في السوق. وتقدم الشركة أيضًا بطاقة Coinbase Card، وهي بطاقة خصم فيزا يمكن للمستخدمين استخدامها لكسب مكافآت.

في سبتمبر، أعلنت Coinbase عن خيار جديد للإيداع المباشر سيسمح للمستخدمين بإيداع شيكات رواتبهم مباشرة في Coinbase وإيداع رواتبهم تلقائيًا كبيتكوين أو عملة مشفرة أخرى.

الايجابيات

  • سهولة الاستخدام
  • واجهة بسيطة
  • العديد من العملات الرقمية للاستثمار فيها
  • مستوى عال من الأمن والجدارة بالثقة

السلبيات

  • رسوم عالية
  • لا يتحكم المستخدم في المفاتيح الخاصة في المحفظة

يمكنك الاطلاع على المزيد عن Coinbase من هنا

منصة Binance

Binance Exchange - افضل منصات تداول العملات الرقمية

Binance هي منصة تداول رائدة للعملات الرقمية، تأسست في عام 2017 في هونغ كونغ وتتميز بتركيز قوي على تداول العملات المشفرة. تتيح Binance تداول أكثر من 600 عملة مشفرة، ما في ذلك الـ Bitcoin والـ Ether والـ Litecoin والـ Dogecoin وأيضا العملة الخاصة بها Binance Coin.

تشتهر منصة Binance في المقام الأول بتداول العملات المشفرة، سواء تعلق الأمر بالتداول بين زوجين من العملات المشفرة أو غيرها. وتتميز برسوم معاملات تنافسية لتبادل العملات المشفرة. لديها سيولة عالية وتقدم خصومات للمستخدمين الذين يدفعون باستخدام عملة BNB.

اسم “Binance” هو مزيج من كلمتي “bitcoin” و “finance”. تدعي منصة Binance أنها تتبع معايير عالية للسلامة والأمن، وتوفر إنتاجية معالجة عالية حيث أن لديها القدرة على معالجة حوالي 1.4 مليون طلب في الثانية.

Binance US محدود لبعض عملاء الولايات المتحدة. هاواي ونيويورك وتكساس وفيرمونت غير مدعومة من قبل Binance US، اعتبارًا من يوليو 2022.

تقدم منصة Binance خدمات تتعلق بالتداول وإيداع وسحب الأموال. كما يمكن للمستخدمين الراغبين في إطلاق العملات الخاصة بهم استخدام Binance لجمع الأموال من خلال عروض العملات الأولية (ICOs).

لبدء التداول، يجب على المستخدمين إكمال متطلبات اختبار KYC الضرورية. وبعد إنشاء الحساب، يمكن للمستخدمين إضافة أموال cryptocurrency إلى عنوان محفظتهم العامة التي توفرها Binance لبدء التداول.

الايجابيات

  • كمية هائلة من العملات الرقمية
  • معاملات سريعة
  • رسوم منخفضة

السلبيات

  • مواطنو الولايات المتحدة لديهم خيارات محدودة مقارنة مع جميع أنحاء العالم
  • غير متوفرة في جميع الـ 50 ولاية
  • دعم العملاء محدود

شاهد المراجعة الكاملة لمنصة Binance من هنا

منصة OKEX

OKEX Exchange، أفضل 7 منصات من أجل تداول العملات الرقمية

OKEx هي بورصة عملات مشفرة مقرها مالطا تأسست في 2014 وتخدم ملايين المستخدمين في أكثر من 100 دولة حول العالم. وتحتل المرتبة الرابعة من حيث حجم التداول، وبغض النظر عن العملات المشفرة فإن OKEx تقدم أيضا خدمات عديدة أخرى مثل التداول الفوري وتداول العقود الآجلة وتداول المشتقات.

وعلى هذا النحو، فهي تعتبر أكبر بورصة فورية في العالم ومن حيث حجم التداول أيضا. وهذا يعطي دافعا إضافيا للإقدام على التسجيل والتداول على منصة OKEX.

وقد بدأت البورصة رحلتها من هونغ كونغ ثم وسعت عملياتها لاحقًا إلى مالطا بعد أن تبنت الحكومة المالطية نهجًا وديًا وموافقا تمامًا لاستثمار وتداول العملات الرقمية.

على مر السنين، حصلت OKEx على الدعم والتمويلات الاستثمارية من كبار أصحاب رؤوس الأموال وشركات الاستثمار. وعلى رأسهم Ceyuan Ventures و VenturesLab و Longling Capital و eLong Inc و Qianhe Capital Management الذين ساعدوا المتصة في وصولها نحو القمة.

الايجابيات

  • رسوم تداول منخفضة.
  • صفر رسوم إيداع OKEx.
  • يقبل طرق دفع متعددة.
  • مجموعة ضخمة من العملات المشفرة.
  • يسمح بمجموعة واسعة من الخيارات المؤيدة للتداول مثل التداول الفوري والعقود الآجلة والمشتقات والتداول بالهامش.
  • واجهة سهلة مع تطبيق منفصل للهاتف المحمول

السلبيات

  • لا تسمح لمواطني الولايات المتحدة بالتسجيل والتداول على منصة OKEX.
  • الحساب التجريبي غير متوفر.
  • هناك قيود على عمليات السحب.

شاهد المراجعة الكاملة لمنصة OKEX من هنا

منصة Huobi

Huobi Exchange

Huobi Global هي بورصة رائدة للعملات الرقمية، وهي منصة ذات حضور قوي في الأسواق الآسيوية. وقد تأسست Huobi في عام 2013، وهي توفر نظامًا بيئيًا للأصول الرقمية يشمل التداول الفوري والرهان والقروض وغيرها.

تأسست Huobi Global في بكين لتكون منصة تداول للعملات الرقمية في داخل الصين وخارجها. كما انتشرت المنصة بسرعة لتصبح واحدة من أكبر ثلاث بورصات عملات رقمية في الصين، مما يوفر سيولة وفيرة لتجار البيتكوين.

وقد أدى تغير المشهد التنظيمي في الصين إلى جعل شركة Huobi تنقل خدمات تداول العملات الرقمية الخاصة بها إلى الخارج في عام 2017. ثم تأسست الشركة لاحقًا في سيشيل وأنشأت مقرًا جديدًا لها في سنغافورة، مع التركيز على التوسع في الأسواق الآسيوية الأخرى وبقية العالم.

وتمكنت Huobi Global من توسيع قاعدة مستخدميها بنجاح خارج الصين لتصبح واحدة من أكثر بورصات العملات الرقمية سيولة في العالم.

الايجابيات

  • سيولة كبيرة
  • عدد كبير جدًا من العملات المشفرة

السلبيات

  • صعبة قليلا على المبتدئين

شاهد المراجعة الكاملة لمنصة Huobi من هنا

منصة Kucoin

Kucoin Exchange

KuCoin هي بورصة كبيرة للعملات المشفرة توفر القدرة على شراء وبيع وتداول العملات المشفرة. بالإضافة إلى خيارات التداول الأساسية، كما توفر المنصة خيارات التداول بالهامش والعقود الآجلة والتداول من نظير إلى نظير (P2P).

كما يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار تحصيص عملاتهم المشفرة أو إقراضها لكسب المكافآت. بالمقارنة مع بعض المنافسين، تقدم KuCoin رسوم تداول منخفضة، مما يجعلها خيارًا مناسبا.

تم إطلاق KuCoin في عام 2017، ويقع مقرها في سيشيل. ومنذ تأسيسها، نمت لتصبح واحدة من أكبر البورصات العالمية من حيث حجم التجارة، ولديها الآن أكثر من 10 ملايين مستخدم وقاعدة تتضمن أكثر من 200 دولة.

الايجابيات

  • القدرة على كسب الفائدة على العملات المشفرة
  • مجموعة واسعة من العملات المشفرة
  • رسوم منخفضة

السلبيات

  • غير مرخصة في الولايات المتحدة

شاهد المراجعة الكاملة لمنصة kucoin من هنا

منصة Lbank

Lbank Exchange، أفضل 7 منصات من أجل تداول العملات الرقمية

LBank هي عبارة عن بورصة للعملات الرقمية تقدم للعملاء من جميع أنحاء العالم خدمات بيع وشراء وتداول العملات المشفرة. تأسست البورصة في عام 2016 وتعود ملكيتها إلى شركة صينية تُعرف باسم Superchains Network Technology Co. Ltd.

نظرًا لأن قوانين الصين قاسية إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالعملات الرقمية، فقد أقامت بورصة LBank مقرها خارج هونغ كونغ وتخدم بشكل أساسي الأسواق الآسيوية والصينية. ومع ذلك، فإن البورصة تقبل العملاء من جميع أنحاء العالم وتقدم خدماتها باللغتين الإنجليزية والصينية.

ونظرًا لأن بورصة LBank تقع خارج هونغ كونغ، فإنها لا تخضع لأي هيئات تنظيمية ذات سمعة طيبة وليست بورصة مرخصة. ومع ذلك، هذا لا يعني أن البورصة ليست جيدة أو جديرة بالثقة، لأن حتى أشهر بورصات العملات المشفرة تعمل دون أي تنظيم رسمي. والحكم عليها لن يكون سوى بعرض مميزاتها.

تتميز LBank بواجهة بسيطة ومصممة بشكل احترافي وسهلة الاستخدام. أيضًا، تشتمل المنصة على بعض الأدوات والميزات المتقدمة مثل مؤشرات التحليل الفني مثل (MACD و KDJ و RSI و CCI).

قامت المنصة بدمج العديد من الإضافات مثل حجم السوق وغيرها، وبالتالي يبدو وضع جميع الميزات صحيحًا ومدروس جيدًا. كما تحتوي المنصة على بعض الأدوات والميزات والمؤشرات الفنية المتقدمة، لهذا تعتبر هذه المنصة بمثابة فرصة جيدة للمتداولين ذوي الخبرة وبسيطة بما يكفي للمتداولين المبتدئين أيضًا.

الايجابيات

  • منصة سهلة للغاية في الاستخدام والتنقل
  • رسوم تنافسية
  • مجموعة متنوعة من أصول العملات الرقمية
  • سيولة كافية

السلبيات

  • خدمة عملاء بطيئة وخيارات محدودة
  • اللغة الإنجليزية ليست اللغة الأصلية
  • المنصة غير منتظمة

شاهد المراجعة الكاملة لمنصة Lbank من هنا

منصة Gate

Gate Exchange

منصة Gate هي عبارة عن منصة تداول للعملات الرقمية مثل BTC و LTC و Ethereum والمزيد من العملات الرقمية. وفي غضون بضع سنوات، اكتسبت البورصة شهرة عالمية وأصبح التسجيل والتداول على منصة Gate لجميع البلدان تقريبًا في جميع أنحاء العالم.ومع ذلك، فإن المنصة لا تعمل حاليًا في الصين وقد نقلت مكتبها المسجل إلى فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية. إلى جانب دعم أكثر من 800 عملة مشفرة رائدة مع توفر أكثر من 1000 زوج تداول، تدعم المنصة أيضًا التجارة الفورية وتداول الهامش.

لفهم مميزات وإجراءات التسجيل والتداول على منصة Gate، من الضروري أن يمر المتداولون من خلال المراجعات والآراء المختلفة التي يتم التعبير عنها عبر الإنترنت.

في مراجعة منصة Gate التي ستجدونها أسفل فقرة الإيجابيات والسلبيات، حاولنا تضمين جميع الميزات الرئيسية لمنصة التداول حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات حكيمة عندما يتعلق الأمر بالتداول على المنصة.

الايجابيات

  • تعمل المنصة على مستوى العالم في أكثر من 400 سوق وأكثر من 800 عملة مشفرة
  • منصة مذهلة IEO (عرض التبادل الأولي).
  • تطبيق قوي للهاتف المحمول
  • ميزات متعددة، بما في ذلك التداول الفوري والتداول بالهامش برافعة مالية 10x
  • منصة آمنة للغاية
  • 24/7 دعم العملاء

السلبيات

  • الصرف غير المنظم
  • لا ينصح بها للمتداولين المبتدئين

شاهد المراجعة الكاملة لمنصة Gate من هنا

كانت هذه أفضل 7 منصات من أجل تداول العملات الرقمية التي تعتبر رائدة عالميا بفضل مميزاتها.

وبعد أن تقوم باختيار المنصة الأنسب لك، لا بد أن تبدأ بالبحث عن كل ما يتعلق بالتداول في تلك المنصة حتى لا تقع في خطر خسارة أموال طائلة.

#الكريبتو

Yassine Lhnida

كاتب محتوى مغربي الجنسية يكتب عن كل ما يتعلق بالعملات الرقمية والبلوكشين ومنصات التداول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى